تطبيق مزايا المكثف التبخيري

تحديث:28 May 2020
ملخص:

1 ، توفير الطاقة. من ناحية ، يجمع المكثف التبخيري بين ت […]

1 ، توفير الطاقة. من ناحية ، يجمع المكثف التبخيري بين تكثيف بخار الماء وعملية تبريد الماء ، مع حذف مرحلة نقل مياه التبريد من برج التبريد إلى المكثف ، وكمية المياه المتداولة هي فقط 5٪ إلى 10٪ من النوع المبرد بالماء. يتم حفظ الطاقة المدخلة لمضخة مياه التبريد ؛ من ناحية أخرى ، تكون درجة حرارة ماء التبريد بالمكثف التبخيري أقرب إلى درجة حرارة لمبة الهواء الرطبة ، ويمكن أن تكون درجة حرارة التكثيف المقابلة أقل ، ودرجة حرارة التكثيف أقل من 10-15 درجة مئوية أقل من نظام التكثيف المبرد بالهواء. إنه أكثر برودة بنسبة 3 ~ 8 درجة مئوية من نظام التكثيف المبرد بالماء ، مما يحسن كفاءة الطاقة لمضيف التبريد.
2 ، حفظ المياه. ترتفع درجة حرارة ماء التبريد في المكثف حوالي 5 ~ 8 درجة مئوية ، أي أن 1 كجم من الماء يأخذ 25 ~ 35 كيلو جول من الحرارة ، في حين يكمل المكثف التبخيري بشكل أساسي نقل الحرارة من خلال الحرارة الكامنة لمياه التبريد ، و 1 كجم من الماء يمتص الحرارة ويتبخر. مع أخذ 2450kJ من الحرارة ، بالإضافة إلى ذلك ، فإن استهلاك الماء المكثف التبخيري هو 1 ‰ -3 ‰ فقط من الحرارة المستنفدة ، مما يجعل التشغيل الفعلي لاستهلاك الماء المكثف التبخيري هو 5 ٪ ~ 15 ٪ من نظام برج التبريد ، مما يوفر موارد المياه .
3 ، أداء تبادل الحرارة جيدة. من ناحية ، بسبب الحرارة الكامنة الكبيرة لتبخر الماء ، فإن كمية الحرارة التي تمتصها وحدة من الماء كبيرة. داخل وخارج المبادل الحراري ، يتدفق الماء والهواء ووسيط التبريد بالتناوب ، مما يجعل نقل الحرارة أسرع وزيادة كفاءة نقل الحرارة ، وبالتالي تحقيق تبادل حراري فعال. من ناحية أخرى ، بسبب استخدام تقنية نقل الحرارة المحسنة ، يمكن تحسين كفاءة النظام بشكل كبير.
4 ، بصمة صغيرة. يدمج المكثف التبخيري وحدة ملف التكثيف ، ومضخة المياه المتداولة ، والمروحة المحورية ، ولوحة تجميع المياه وأنبوب الماء المتصل ، يدمج عملية التبريد ، وله هيكل مضغوط للغاية ، لذا فإن مساحة الأرضية الخاصة به تكافئ فقط المكثف و تبريد. من 30٪ إلى 60٪ من إجمالي مساحة الأرض للبرج أهمية خاصة اليوم حيث أصبحت موارد الأراضي ضيقة بشكل متزايد.
5 ، تكاليف التشغيل منخفضة. أثناء التشغيل ، بالإضافة إلى تأثيرات توفير الطاقة والماء المذكورة أعلاه ، فإن المكثف التبخيري يقضي أيضًا على مشكلة معالجة المياه الناتجة عن الكمية الكبيرة من الماء في نظام برج التبريد ، مما يقلل بشكل كبير من تكلفة التشغيل. الاستثمار الأولي المشترك في المكثف وبرج التبريد هو في الواقع أعلى من المكثف التبخيري.